منتديات البيان لتفسير الرؤى والأحلام
أهلاً وسهلاَ بك في منتدياتنا
أهلاً وسهلاَ بك في منتدياتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تفسير الرؤى والأحلام وفقاً للمنهج النبوي

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

حلمي بعد الإستخارة

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Rania Riad
عضو فعال
عضو فعال
Rania Riad

حلمي بعد الإستخارة Empty
مُساهمةموضوع: حلمي بعد الإستخارة   حلمي بعد الإستخارة Emptyالأحد 21 نوفمبر 2010 - 12:20

مرحبا

بياناتي:
أنا إمرأة مطلقة منذ 7 سنوات تقريبا و عندي بنت بعمر طلاقي و عمري 33 سنة , مسلمة ,و كنت أعمل بشكل مؤقت في مدرسةبنتي(إدارية) أما الآن بدون عمل منذ حوالي شهر.

و هذا حلمي بعد الإستخارة قبل العيد بيوم أو يومين(على الشخص إللي أريد أرتبط به)

ما أتذكره منه.. كنا طلعين أنا و أهلي.. بنتي و أمي و معانا وحده مع بنتها مادري من هي..حدا من الأهل وللا صديقة أمي .. كأننا بنتجمع عند أحد من المعارف.. و أنا حاطه ببالي إني راح أقابل صديقتي إللي كانت معاي تشتغل في المدرسة .. - و كنسلت شغلها من قبلي..- و أنا طالعة للبيت .. أمي قالتلي: خلاص بخليش .. بتلاقينا ننظرج بعد ما تخلصين إنزلي. طلعت عند الناس.. و لكن و أنا عندهم .. أتفاجأ بإللي كانو صهراتي(أزواج خوان طليقي-أنا شفت وحده إسمها أوسان لكن الثانية كانت ورا شوي بس حسيت عليها إنها موجودة و اسمها إيمان) هم كمان جايين..فعلا إستغربت وجوهم .. و قعدنا في المجلس مع بعض.. فجأة يدخل علينا زوج صديقتي إللي حاطتها براسي إني جايه حتى أشوفها مخصوص.. -هو كمان كان يشتغل في المدرسة لكن في قسم ثاني و كمان كنسل مع زوجته(اسمه نادر)-.. المهم .. سلم علي و جلس جنبي.. أنا إستحييييييييييت.. و سألته: هي فين إيمان (زوجته) قاللي: زمنها جايه بس هي هتتأخر شويه... طيب .. و ضل يدردش مع كل الحريم الموجودات.. و الكل كاشفات جدامه كأنه واحد منا!! و أنا ما حبيت أتكلم .. لأني مستغربة جدا من الوضع.. و مستحية من قعدته جنبي .. و أفكر لو جت إيمان و شافته بهالقعدة والله بتزعل وايد.. و كل شوي يقرب علي .. أونه مسوي عمره يسند عدل على إيده إللي لجهتي.. و يقرب مني..( ترا كانت القعدة أرضية مو على كنبات). و ما أذكر إذا كانت جات وللا لأ.. بس هو قال: خلاص صار لازم أروح.. و هو يطالعني.. - إنزين طالع الناس إللي إنت ضيف عندهم مو إطالعني أنا -هذا كان تفكيري-. و خرج.
بعدها .. أتذكر إني رحت عالدوام للمدرسة.. لكن شكلها جدا مختلف.. و ما عادني في الريسبشن.. لأ .. حطوني بعيد .. كأني في المخازن و الكواليس مالت المدرسة.. وايد أشياء و كلها مرتبة .. و حسيت حالي قايمة مشغلي تمام.. مافي شي ضايع و لا غلط. و يطلعلي زوج صديقتي.. من مكتب إللي في المخازن..فتح باب المكتب و طلع..أنا ما كنت أعرف إنه هو كمان يشتغل معاي!! .. إستحيت وقت شفته. و كنت حاسه إن هذه المخازن تحت الأرض.. و كلها أضواء مو ظلمة بالعكس المكان منور. بس هو لما طلع من مكتبه.. وقف يطالعني.. و ما اهتميت له و ظليتني ماشيه رايحه أكمل شغلي. كان شغلي كله مشورة في المكان .. يعني كل شوي نتصادف في المكان.. و أنا ميته خجل منه.. حسيته يبي يلفت إنتباهي له.. بس لعبت معاه لعبت الطناشه.-أنا أحب هاللعبه أصلا-
بعدها.. ألاقي حالي طالعة للتسوق أنا و بنتي و أمي مع هذيك الحرمة و بنتها إللي كانو في أول الحلم.. أمي تعرفها.. كنا نتسوق و طبعا لازم من أكل و شرب.. فإشترينا كل إللي نباه من أكل و شرب.. و قعدنا على طاوله شكلها مو فخم .. بس تمشّي الحال..شكلها حق واحد يبي ياكل و يكمل مشاويره..و كانت على الطريق..يعني الناس رايحة جاية على الطريق.
بس قبل ما أقعد معاهم.. خبرت إمي إن ناقصنا كريم كراميل من هالجاهز إللي ينباع في السوبرماركت.. خبرتها بنتي تبي منه .. بروح أجيب.. قالتلي هاتي مجموعة مو بس حق بنتج. و رحت أدور بالمحلات.. بس طولت لأني ما لقيت.. و كأني أريد أخلص بسرعة عشان ألحق أرجع و آكل معاهم.
بس ما أعرف شو صار بعدها .. كأني قمت من نومي أو حسيت على حالي

هذا حلمي بعد الإستخارة

الله يوفقك يا شيخ و يسعدك دنيا و آخرة
أنتظر ردك

أ.عادل
معبر رؤى

حلمي بعد الإستخارة Empty
مُساهمةموضوع: رد: حلمي بعد الإستخارة   حلمي بعد الإستخارة Emptyالأحد 21 نوفمبر 2010 - 22:40

أولاً الاستخارة ليس لها دخل في الرؤيا أبداً وهناك من يعتقد وجود علاقة ولكن في الحقيقة لا توجد علاقة بينهما.

ثانياً بالنسبة للرؤيا هل تقدم الخاطب؟ هل إيمان تكشف الأسرار عند زوجها؟ هل أمك فتحت معك موضوع الزواج؟
Rania Riad
عضو فعال
عضو فعال
Rania Riad

حلمي بعد الإستخارة Empty
مُساهمةموضوع: رد: حلمي بعد الإستخارة   حلمي بعد الإستخارة Emptyالأحد 21 نوفمبر 2010 - 23:43

حسنا.. كيف لي أن أعرف إجابة الإستخارة دون أن أمشي في طريق يغضب ربي علي.. لأنني فعلت شي من دون أن أفهم الإجابة..؟!!!
أحتاج لأن أفهمها بارك الله فيك

أما بالنسبة له لم يتقدم بعد .. ولكنه بدأ يضبط بعض الأمور التي من الضروري أن يتخلص منها أولا.. كي يتمكن بعدها من التفرغ لأمور الزواج.. و هو تأتيه عروض للعمل.. و لكنه لا يستطيع أن يتحول من عمله للأعمال المعروضة له بسبب الكفالة(لأن كفالته على عمله الحالي و لا يريدون تحويلها لأحد آخر و تغيير عمله لأنه مكلف عليهم جدا).. بالتالي باب الرزق الجديد دائما مقفل أمامه .. ما يتضطره للتدين بكثرة و بإستمرار.

أما إيمان فأنا أعتقد أنها نعم تخبر زوجها بكل شي..

و أمي لم تتحدث معي بموضوع الزواج .. أي بالنسبة لي .. بل تحدثنا عن رجل تقدم لخالتي المطلقة.. و بأنها ستتطلق منه قريبا.. لأن هناك شيئا ما أخفاه عن الأهل .. و لم يظهره إلا بعد كتابة العقد .. ما أدى بردة فعل خالتي بأنها لا تريده نهائيا .. و المأذون لا يريد أن يطلقهما إلا بعد مرور مدة.. لا أدري كم هي المدة.. هذا ما تحدثنا عنه أنا و أمي فقط.

أ.عادل
معبر رؤى

حلمي بعد الإستخارة Empty
مُساهمةموضوع: رد: حلمي بعد الإستخارة   حلمي بعد الإستخارة Emptyالأربعاء 24 نوفمبر 2010 - 1:44

بالنسبة للاستخارة عن جابرٍ رضي الله عنه قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كالسورة من القرآن ، يقول: " إذا هم أحدكم بالأمر ، فليركع ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، وأستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم ، فإنك تقدر ولا أقدر ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب . اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري » أو قال : « عاجل أمري وآجله ، فاقدره لي ويسره لي، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري » أو قال : « عاجل أمري وآجله ، فاصرفه عني ، واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم رضني به » قال : ويسمي حاجته" . رواه البخاري.
1- اعتقاد بعض الناس أنّ صلاة الاستخارة إنّما تُشرع عند التردد بين أمرين، وهذا غير صحيح، لقوله في الحديث: " إذا همّ أحدكم بالأمر"
فإذا أراد المسلم أن يقوم بعمل، وليس أمامه سوى خيار واحد فقط قد همّ بفعله، فليستخر الله على الفعل ثم ليقدم عليه، فإن كان قد همّ بتركه فليستخر على الترك، أمّا إن كان أمامه عدّة خيارات، فعليه أوّلاً ـ بعد أن يستشير من يثق به من أهل العلم والاختصاص ـ أن يحدّد خياراً واحداً فقط من هذه الخيارات، فإذا همّ بفعله، قدّم بين يدي ذلك الاستخارة.
2- اعتقاد بعض الناس أنّ الاستخارة لا تشرع إلا في أمور معيّنة، كالزواج والسفر ونحو ذلك، أو في الأمور الكبيرة ذات الشأن العظيم، وهذا اعتقاد غير صحيح، لقول الراوي في الحديث: " كان يعلّمنا الاستخارة في الأمور كلّها".
3- اعتقاد بعض الناس أنّ صلاة الاستخارة لا بدّ لها من ركعتين خاصّتين، وهذا غير صحيح، لقوله في الحديث: (( فليركع ركعتين من غير الفريضة". فقوله: "من غير الفريضة" عامّ فيشمل تحيّة المسجد والسنن الرواتب وصلاة الضحى وسنّة الوضوء وغير ذلك من النوافل، فبالإمكان جعل إحدى هذه النوافل مع بقاء نيتها ـ للاستخارة.
4- اعتقاد بعض الناس أنّه لا بد من انشراح الصدر للفعل بعد الاستخارة، وهذا لا دليل عليه، لأنّ حقيقة الاستخارة تفويض الأمر لله، حتّى وإن كان العبد كارهاً لهذا الأمر، والله عز وجل يقول: (( وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ)).
5- اعتقاد بعض الناس أنّه لا بدّ أن يرى رؤيا بعد الاستخارة تدله على الصواب، وربّما توقّف عن الإقدام على العمل بعد الاستخارة انتظاراً للرؤيا، وهذا الاعتقاد لا دليل عليه، بل الواجب على العبد بعد الاستخارة أن يبادر إلى العمل مفوّضاً الأمر إلى الله كما سبق، فلا علاقة بين الرؤيا والاستخارة أبداً لأن الرؤيا قد تكون رؤيا صالحة مبشرة وقد تكون رؤيا تحذير وقد تكون حلم تحزين وتخويف من الشيطان أو حلم يداخله الشيطان فيلبسعلى المؤمن أموره أو قد يكون ما رأه الإنسان مجرد تفكير. ولذلك على المؤمن الاستخارة ثم التوكل على الله لأنه فوض الأمر لله فإن كان فيه خير يسره الله له وإن كان فيه شر أبعده الله عنه.
Rania Riad
عضو فعال
عضو فعال
Rania Riad

حلمي بعد الإستخارة Empty
مُساهمةموضوع: رد: حلمي بعد الإستخارة   حلمي بعد الإستخارة Emptyالأربعاء 24 نوفمبر 2010 - 5:16

أشكرك كثيرا على التوضيح .. والله كل نقطة ذكرتها كانت فعلا في اعتقادي بأنها كذلك.. و بما أنك قد وضحته لي .. فأنا أشكرك كثيرا جدا .. و يا ربت الكثير من الناس يفهمها كما أفهمتني.

بارك الله فيك و بشرك بما تحب و يرضيك يا رب

أ.عادل
معبر رؤى

حلمي بعد الإستخارة Empty
مُساهمةموضوع: رد: حلمي بعد الإستخارة   حلمي بعد الإستخارة Emptyالإثنين 29 نوفمبر 2010 - 20:43

خيراً رأيت وشراً كفيت

إن صدقت رؤياك ففيها والله أعلم ما يدل على أن إيمان لا تخفي شيئاً عن زوجها وتخبره بجميع أخبار زميلاتها وأسرارهم وهو خطأ فادح من إيمان يستوجب النصح فكأنه يجلس معكم, وفيها ما يدل على أن والدتك تخبرك بأمر رغبتهم بطلاق خالتك من زوجها الجديد وقد يدخل عليك هذا الأمر شيء من الحزن والضيق.

والله أعلم بالحق والصواب
Rania Riad
عضو فعال
عضو فعال
Rania Riad

حلمي بعد الإستخارة Empty
مُساهمةموضوع: رد: حلمي بعد الإستخارة   حلمي بعد الإستخارة Emptyالإثنين 29 نوفمبر 2010 - 21:42

صدقت في قولك .. لقد تضايقت جدا جدا لما حدث مع خالتي .. و لم أصدق عقلي.. ما الذي يجري في هذا الزمن.
و أما عن إيمان.. فهي تعلم أنه لا يجوز أن تتحدث إلى زوجها عن أمور صديقاتها .. و لكنها تفعل.

هل سيحصل شئ ما بيني أنا و زوجها ؟؟؟؟
لا أريد شيئا أن يحصل

الله يهدينا جميعا

و يسر لك الله كل أمورك يا شيخ

أ.عادل
معبر رؤى

حلمي بعد الإستخارة Empty
مُساهمةموضوع: رد: حلمي بعد الإستخارة   حلمي بعد الإستخارة Emptyالخميس 2 ديسمبر 2010 - 18:03

لا لن يحدث شيء بينكما ولكن توقفي عن إعطاء معلوماتك الخاصة لزوجته إيمان, وفقك الله.
Rania Riad
عضو فعال
عضو فعال
Rania Riad

حلمي بعد الإستخارة Empty
مُساهمةموضوع: رد: حلمي بعد الإستخارة   حلمي بعد الإستخارة Emptyالخميس 2 ديسمبر 2010 - 20:43

سأتوقف
أشكرك على النصيحة
بارك الله فيك

حلمي بعد الإستخارة
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بعد الإستخارة بالعكس!!!
» حلمي بالطفله
» حلمي بعد الاستخاره
» حلمي بعد الاستخارة
» فسرو حلمي