منتديات البيان لتفسير الرؤى والأحلام
أهلاً وسهلاَ بك في منتدياتنا
أهلاً وسهلاَ بك في منتدياتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تفسير الرؤى والأحلام وفقاً للمنهج النبوي

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

طعام كأنه صدقة!!

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Rania Riad
عضو فعال
عضو فعال
Rania Riad

طعام كأنه صدقة!! Empty
مُساهمةموضوع: طعام كأنه صدقة!!   طعام كأنه صدقة!! Emptyالإثنين 13 ديسمبر 2010 - 21:26

مرحبا

بياناتي:
أنا إمرأة مطلقة منذ 7 سنوات تقريبا و عندي بنت بعمر طلاقي و عمري 33 سنة , مسلمة ,و كنت أعمل بشكل مؤقت في مدرسةبنتي(إدارية) أما الآن بدون عمل منذ حوالي شهرين.

بعد قراءتي لسورة البقرة ..على نية إن رب العالمين يغيثني و يخلصني من المشكلة إللي أنا فيها.. و من بعدها صليت الإستخارة من أجل أمر في بالي و نمت..
حلمت حلم طويل..حسيته ملئ بالأحداث..لكني ما أتذكر إلا الجزء الأخير منه.. يعني قبل ما أقوم من نومي..
إللي أتذكره هو إني أنا و أمي نجهز الكثير من أصناف الطعام المختلفة..و كأن أمي تساعدني على هذا الشي..و كأنها سألتني: نطلب من المطعم باقي الأكلات الثانية؟ و أنا رديت عليها: لأ.. الأحسن نسويه بأنفسنا في البيت.. و أمي كانت تتفرج علي و هي مبتسمة إبتسامة حلوه.. أما أنا فكنت جااااادة جدا في إني أخللي هالسفرة فيها الكثير من الأكل.. و حريصة إن كل أكلة لازم تكون مليانة في الصحن..مو ناقصة كأن أحد أكل منها. و كنت أتفرج على السفرة و أقول لأمي: الأكل ما بيكفي .. لازم أسوي غيره .. شو لازم أسوي بعد.. أريد أشكل في كل الأكلات؟! – هو بصراحة كانت السفرة فيها ماشاء الله من الأكل الزين و منوّع.. بس كأني خايفة إنه ينقص على الناس إللي جاية تاكل.. ترا هذي مو عزومة.. و كأننا فاتحين باب بيتنا و يللي يريد يدخل ياكل.. أي شخص كان.. يتفضل. مادري شو هذا كان..هل هي صدقة؟ - و من بعد ما قلت إني لازم أسوي شي غير من الأطعمة.. قالت أمي: ألحين جدتج تجي و معاها أطباق سوتها في البيت.(جدتي: والدة أمي) و أشوف في شخص غريب دخل البيت و جلس على السفرة حتى ياكل من غير ما يسلم..سيده قعد.. و كانت ملامحة تبين إنه غلبان و تعبان و ملابسة شتوية رثة.. و أنا حمدت ربي على وجوده و جلوسه حتى يأكل. و دخلت وراه جدتي و هي بعبايتها و معاها صينية أو صينيتين مغطاة بورق الألمنيوم.. أمي عطتني منهم واحد و فتحته أشوف فيه معجنات و رايحة بسرعة أشوف له مكان على السفرة.. و في هذي الأثناء كانت جدتي اطالعني من طرف عينها و هي متجهه للمطبخ أو لداخل البيت مبتعدة عن السفرة. و طول الوقت أمي اطالعني و لا تحركت من مكانها و مبتسمة.. و أنا جدية جدا و أريد كل شي مرتب و متوفر حق الجميع من دون ما ينقص شي عليهم.

و قمت من نومي على صوت المنبه..
أرجو التفسير و أنتظر بفارغ الصبر
و شكرا على المجهود الكبير.. يعطيك العافية

أ.عادل
معبر رؤى

طعام كأنه صدقة!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: طعام كأنه صدقة!!   طعام كأنه صدقة!! Emptyالجمعة 17 ديسمبر 2010 - 18:17

هل أنت فعلاً تتصدقين؟
Rania Riad
عضو فعال
عضو فعال
Rania Riad

طعام كأنه صدقة!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: طعام كأنه صدقة!!   طعام كأنه صدقة!! Emptyالجمعة 17 ديسمبر 2010 - 20:02

كنت أتصدق في الماضي عندما كنت أعمل..التصدق براتبي.. أما الآن فأنا حزينة جدا جدا لأنني لا أستطيع أن أتصدق..لأنني ما أعرفه هو أن يتصدق المرء من راتبه الذي يجنيه من عمله مادام ذلك ماله كان أجر التصدق له.
و لأنني لا أريد أن أنقطع عن الصدقة..إستمريت على التكبير و التهليل و الإستغفار و التسبيح لما عرفت أن كل منها تعتبر صدقة.. و ما دمت من دون مال قد تعبت عليه.. علي بأن أذكر كل مما ذكرته لك مئة مرة لكل منها..و أحيانا لا أستطيع أن أكمل كل واحدة مئة مرة.
كنت في السابق عندما كنت أعمل .. نويت مجرد نية أن أكفل يتيم.. و لكن خرجت من العمل بسبب إبتلاء المديرة و لم أرض بكلامها علي..حسبي ربي و نعم الوكيل..كرامتي فوق كل إعتبار. الآن كفالة اليتيم أصبح حلما بالنسبة لي. و لم أخبر به أحدا و لا أريد أن أخبر به أحدا.
هذا هو حالي.
أ.عادل
معبر رؤى

طعام كأنه صدقة!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: طعام كأنه صدقة!!   طعام كأنه صدقة!! Emptyالجمعة 17 ديسمبر 2010 - 23:19

خيراً رأيت وشراً كفيت

إن صدقت رؤياك ففيها والله أعلم ما يدل على طيبتك وصدقك وستنالين بركة أعمالك الصالحة (طعام متنوع) ويسر ولين في حياتك بعد اجتهاد (جدتك ومعها معجنات).

والله أعلم بالحق والصواب
Rania Riad
عضو فعال
عضو فعال
Rania Riad

طعام كأنه صدقة!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: طعام كأنه صدقة!!   طعام كأنه صدقة!! Emptyالسبت 18 ديسمبر 2010 - 2:24

أشكر جهودك يا شيخ
و يا رب يتحقق يا رب
الله يسعدك و يفرج عليك و ينولك إللي تتمناه
يعطيك ألف عافية

طعام كأنه صدقة!!
صفحة 1 من اصل 1