منتديات البيان لتفسير الرؤى والأحلام
أهلاً وسهلاَ بك في منتدياتنا
أهلاً وسهلاَ بك في منتدياتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تفسير الرؤى والأحلام وفقاً للمنهج النبوي

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

حلمه هو بالخطوبة-شو السالفة؟!!!

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Rania Riad
عضو فعال
عضو فعال
Rania Riad

حلمه هو بالخطوبة-شو السالفة؟!!! Empty
مُساهمةموضوع: حلمه هو بالخطوبة-شو السالفة؟!!!   حلمه هو بالخطوبة-شو السالفة؟!!! Emptyالسبت 4 ديسمبر 2010 - 19:15

مرحبا يا شيخ

هذا الحلم حلم فيه إللي أريده لزواج.. حلمه أمس و خبرني عنه اليوم

و يا ريت تفسره .. الله يبارك لك

قال: إنه كان يدور علي في منطقتنا (هو أصلا ما يعرف وين بيتنا..بس يعرف المنطقة إللي أنا فيها-فالواقع) و قال إنه شك في فلتين.. و ظل واقف.. إلين ما شاف بنتي و أبوي يلاعبها.. كان أبوي لابس كندوره لونها بني.. سأل أبوي: بيت الموسطي وين صاير؟ (هذا إسم عيلتي) رد أبوي: وصلت. و رد سأل: علي ؟؟ (هذا اسم أبوي) .. قال: هيه. قال له: أبيك بموضوع. و دخله المجلس..
قال له: تعرف أنا وافد..و أهلي مب هنيه.
رد أبوي: هيه.
قال: أبي.. أبي...
رد أبوي: هيه...
ينتظر منه الكلام أبوي. بس هو سكت. و مايدري أنا شو أبي من أبوي..دخلت .. و ماكملت سلامي.. وقت شفت قرعته (إللي أبيه أصلا أقرع) و هو طخ راسه لتحت حتى ما يرتبك.. و أنا سرت برا .. و وقفت ورا الباب أتسمع.. و قريبتي تضحك علي. و أبوي رجع يسأله: يا إبني شو تبي .. ليش ساكت؟ رد هو عليه: مو راضي يطلع الكلام ....عطني رقمك و أطرشلك مسج. قال أبوي: أوكي. و طلع من عندنا.. و هو طالع.. خبط حاله ليش ما تكلم بعدما وصل.

بس هذا كل الحلم..

و أنا أبا تفسير.. دخيلك.. أنا حالمه بخطبة .. و هو حالم بخطبة.. بس أنا ماخبرته بحلمي.. إللا اليوم خبرته بالموجز..لأنه قال لي إنه حلم بهالحلم اليوم.. أريد أعرف شو في ..صاير معانا شي جديد.. معقول إثنيناتنا نحلم بخطبة.. بس الله يستر

الله يسعدك يا شيخ .. أنتظر ردك بارك الله فيك

أ.عادل
معبر رؤى

مُساهمةموضوع: رد: حلمه هو بالخطوبة-شو السالفة؟!!!   حلمه هو بالخطوبة-شو السالفة؟!!! Emptyالإثنين 6 ديسمبر 2010 - 2:34

أختي السرد مهم في الرؤيا فاكتبي الرؤيا كما سمعتيها منه تماماً لأن الرؤيا له فلا يدخل كلامك مع كلامه.
Rania Riad
عضو فعال
عضو فعال
Rania Riad

مُساهمةموضوع: رد: حلمه هو بالخطوبة-شو السالفة؟!!!   حلمه هو بالخطوبة-شو السالفة؟!!! Emptyالإثنين 6 ديسمبر 2010 - 4:09

حسنا .. أنا سردتها كما قالها لي تماما.. و لكن وضعت بعد الأمور بين الأقواس كي أوضحها لك و تكون عالم بها..
و لكن سأعيد سردها من غير ما هو بين الأقواس.. و بشكل مختلف.. و إن شاء الله تكون واضحة لك..

لقد قال: إنه كان يبحث عني في منطقتنا و شك في فلتين.. و ظل واقفا.. إلى أن رأى ابنتي و أبي يلاعبها..و كان أبي يرتدي كندوره -أي دشداشه- لونها بني..
فسأل أبي: بيت الموسطي وين صاير؟
رد أبي: وصلت.
فسأل: علي ؟؟
قال أبي: هيه.-أي نعم هو علي-
قال له: أبيك بموضوع.
و أدخله المجلس..
قال الذي أريد الإرتباط به: تعرف أنا وافد..و أهلي مب هنيه.
رد أبي: هيه.
قال: أبي.. أبي... -أي أريد..أريد-
رد أبي: هيه...
كان أبي ينتظر منه الكلام. لكن هو سكت، و لا يدري ماذا كنت أنا أحتاج أن أكلم أبي فدخلت فجأة عليهم.. و لم أكمل سلامي..عندما رأيت قرعته (لأن الذي أريد الإرتباط به في الواقع أقرع) و هو طخ - أي أنزل- رأسه للأسفل كي لا يرتبك.. و أنا خرجت برا .. و وقفت خلف الباب أتسمع.. و قريبتي عندي تضحك علي.
و عاد أبي يسأله: يا إبني شو تبي .. ليش ساكت؟
فرد عليه: مو راضي يطلع الكلام ....عطني رقمك و أطرشلك مسج.
قال أبي: أوكي.
و خرج من بيتنا.. و أثناء خروجه.. خبط حاله يتساءل ..لماذا لم يتلم بعدما وصل.

و إستيقظ من نومه

هو خبط حاله..أي ضرب نفسه..لأنه يلوم نفسه لوصوله البيت و لم يستطلع أن يتكلم.. يريد أن يخبر أبي بطلبه لي عن طريق مسج يبعثه لوالدي

أتمنى أن يكون واضح .. و إذا هناك أي غموض .. سأوضحه لك

شاكرة لك جهودك يا شيخ
أعانك الله و وفقك

أ.عادل
معبر رؤى

مُساهمةموضوع: رد: حلمه هو بالخطوبة-شو السالفة؟!!!   حلمه هو بالخطوبة-شو السالفة؟!!! Emptyالأربعاء 8 ديسمبر 2010 - 0:49

هل هو متردد في أمر وظيفة معينة؟ هل هو يريد منك معرفة رأي أهلك قبل خطبتك؟
Rania Riad
عضو فعال
عضو فعال
Rania Riad

مُساهمةموضوع: رد: حلمه هو بالخطوبة-شو السالفة؟!!!   حلمه هو بالخطوبة-شو السالفة؟!!! Emptyالأربعاء 8 ديسمبر 2010 - 5:06

من ناحية الوظيفة..هناك عدة عروض كانت تأتيه سابقا..لكنه لا يستطيع الإنتقال إليها بسبب الكفالة على المحل الذي يعمل فيه حاليا و لا يسمحوا له بالإنتقال لأن ذلك يكلفهم كثيرا..فمن الأسهل لهم أن يفصلوه على أن ينتقل.. لذا ليس لديه أي مجال لأي وظيفة أخرى. سوى أنهم ينقلونه من مكان إلى آخر بحسب حاجتهم للعمل. كل ذلك كان سابقا..منذ فترة طويلة تقريبا..لكن حاليا لا يوجد شي من ذلك أبدا.

أما بالنسبة للخطوبة.. فهو لا يريد خطوبة بل زواج مباشرة لأنه يرى بأنني لست صغيرة كي يخطب أولا ثم يتزوج.... هو فعلا متعب و يريد معرفة رأي أهلي قبل أن يأتي..و يقول بأنني سأوفر عليه أشياء كثيرة لو عرفت ردهم و أخبرته به..... فهو خائف من أن يقنعوني أهلي بأنه لا ينفعني و حالته مش ولابد.
لذا يفكر بأن جوابهم سيكون قويا و كلمة (لا) عندهم ستكون أسهل من شرب الماء. هكذا يفكر.

لكن يا شيخ.. لا أدري كيف لي أن أفاتح أهلي لأعرف ردهم..هل هنا ستعرف أمي بموضوعي كما أخبرتني في حلمي عن الخطبة؟ و أريد أن أخبرك أن علاقتي بأمي ليست بتلك القوة..لا أعرف ماذا أفعل. و شي آخر أود إخبارك به.. فهو في الواقع يا شيخ..لا يملك شي بعد للزواج..و يريد أن يكون على قدر الزواج فعلا..و يحاول أن يلقى شي يقوي و يعزز من قدرته على التقدم للزواج مني. بصراحة لا أعرف ماذا أفعل.

أ.عادل
معبر رؤى

مُساهمةموضوع: رد: حلمه هو بالخطوبة-شو السالفة؟!!!   حلمه هو بالخطوبة-شو السالفة؟!!! Emptyالأربعاء 8 ديسمبر 2010 - 18:37

فهو لا يريد خطوبة بل زواج مباشرة لأنه يرى بأنني لست صغيرة كي يخطب أولا ثم يتزوج....

هذا الكلام غير صحيح فالزواج ليس أمراً عشوائياً بل لا بد له من خطبة وترتيب لأن بناء أسرة أمر يحتاج إلى دراسة واستشارة وسيرى أهلك هل سينجح الزواج أم لا؟ وفي الرؤيا نعم هو متردد وخائف في نفس الوقت من رد أهلك ويريد أن تمهدي أنت للموضوع قبل أن يخطبك... والأمر صعب وهو المعني بذلك فالمرأة تستحي أن تفتح أمر زواجها لأهلها وماذا لو تم الرفض؟ تساؤلات عديدة هل سيقبل أهلك برجل أجنبي؟ هل تسمح دولتكم بذلك؟ ما موقفك وموقف أهلك من زواجك من أجنبي؟ فالنقطة الأساسية التي عليه كرجل أن يهيئ نفسه للزواج أولاً من بيت وعمل ومصروف؟ ثم التوكل على الله والتقدم لخطبتك وعليك بالدعاء فإن كان خيراً يسره الله وإن كان شراً أبعده الله عنك.

والله أعلم بالحق والصواب
Rania Riad
عضو فعال
عضو فعال
Rania Riad

مُساهمةموضوع: رد: حلمه هو بالخطوبة-شو السالفة؟!!!   حلمه هو بالخطوبة-شو السالفة؟!!! Emptyالأربعاء 8 ديسمبر 2010 - 22:05

نعم صحيح لابد من الخطوبة و لكن أظنها ستكون لفترة قصيرة أو قراءة فاتحة دون لبس الدبل من ثم يتم العقد..و لبس الدبل.
و بالنسبة للخجل هو صحيح صعب علي.. و لا أدري كيف سأستطيع أن أعرف ذلك ما يريد تماما كي أطمئنه!
دولتنا تسمح بزواج الوافد..و قد كنت في السابق متزوجة أيضا من وافد.
أظن أن المشكلة في أهل إبنتي.. أخاف من الشروط التي من الممكن أن تعرقل علينا الزواج.. فمن المهم أن تكون إبنتي معي و تحظى بالرعاية الكاملة.. فهل سيوافق والدها من بقائها معي عند الزواج أم يريدها أن تبقى مع جدتها (والدتي) لأنه والدها متزوج و في بلد آخر..و إذا لم تكن إبنتي معي عند الزواج..بالتالي سأرفض الزواج لأنني لا أريد أن أعيش من دونها.. فأنا أريد تكوين أسرة من أجلها.. لها إخوة و أخوات..يعيشون جميعا معا..لا أن تكون هي في بيت جدتها و باقي الأبناء معي..ولا نراها إلا عند الزيارة فقط !
لا أدري ما أقول و لا أدري ما سأفعل.
أشكرك جزيل الشكر شيخنا الكريم بارك الله لك في حياتك

حلمه هو بالخطوبة-شو السالفة؟!!!
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تعب زوجي وهو يسال عن حلمه ولم يجد اجابه