منتديات البيان لتفسير الرؤى والأحلام
أهلاً وسهلاَ بك في منتدياتنا
أهلاً وسهلاَ بك في منتدياتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تفسير الرؤى والأحلام وفقاً للمنهج النبوي

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

تتبللى و تتمسكن

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Rania Riad
عضو فعال
عضو فعال
Rania Riad

تتبللى و تتمسكن Empty
مُساهمةموضوع: تتبللى و تتمسكن   تتبللى و تتمسكن Emptyالخميس 21 أكتوبر 2010 - 20:53

مرحبا

أنا إمرأة مطلقة منذ 7 سنواتتقريبا و عندي بنت بعمر طلاقي و عمري 33 سنة , مسلمة ,و كنت أعمل بشكل مؤقت في مدرسةبنتي(إدارية) أما الآن بدون عمل منذ حوالي 3 أسابيع.

أنا حلمت بالأمس - ما أتذكر منه - أنني أجلس مع أهلي .. و كأن أختي فتحت موضوع يخصني أو يخص إبنتي .. و أنا غضبت منها جدا لأنها قالت شئ غير صحيح.. فرديت عليها بقوة.. و قاطعتني أمي كي لا أكمل ردي عليها - أهلي في الواقع لا يحبون أن أرد عليها حتى لو كانت مخطئة .. في كل الأحوال كلامها صحيح حتى لو كان غير ذلك: عمرها 29 و حاصلة على الماجستير من أمريكا في الموارد البشرية و قد عادت من هناك في شهر 7 من هذه السنة - نعود إلى الحلم .. و عندما قاطعتني أمي .. و بينما أنا أرد على أمي بأنني لن أسكت لها .. ليس بعد الآن .. عليها أن تفهم ألا تتدخل .. عليها أن تضع الحدود معي و تحترم ذلك.. بينما هذا بيني أنا و أمي .. كانت أختي تبكي أمام أبي ( تتمسكن) لأني دعوت عليها في وجهها و كأنني قلت أن يحدث لها كذا و كذا إن كانت جاءت بهذا الكلام من مكان كذا أو كذا.. - بصراحة لا أذكر الدعاء - و لكن أبي أخذ يهدئها وهو غاضب لما فعلت..و يقول لها: سيأتي هذا الدعاء على أغلى عزيز عليها أتركيها فلن يصيبك شي .. و طبعا شعرت بأنه يقصد إبنتي.. و لأنني أعلم أن إبنتي لا تعرف ماهو الموضوع من الأساس .. بالتالي ليس لها يد فيه.. و صممت على أن دعائي سليم و أن الله يعلم ما هو قصدي و يعلم من يصيب.. و سأرى ذلك. كنت جدا قوية في دعائي و أمي تنظر إلينا .. و كأنها لا تعلم ماذا يجري و ما هذه الأحداث الغريبة و لم أختي تفعل ذلك.

و صحت من النوم و أنا غاضبة جدا..

أرجو منكم التفسير شيخ شاكرة لكم جهودكم

أ.عادل
معبر رؤى

تتبللى و تتمسكن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تتبللى و تتمسكن   تتبللى و تتمسكن Emptyالجمعة 22 أكتوبر 2010 - 6:56

هل أختك كلامها كثير؟ هل أنت تتجنبين أختك مخافة ضررها؟
Rania Riad
عضو فعال
عضو فعال
Rania Riad

تتبللى و تتمسكن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تتبللى و تتمسكن   تتبللى و تتمسكن Emptyالجمعة 22 أكتوبر 2010 - 15:28

نعم هي كثيرة الكلام .. و تستخدم كلمات تكررها .. و هي: طبعا , أكيد , أصلا , المفروض , تخلف
و تتكلم و كأنها إختصاصي .. و حتى لو تحدثت عن شئ يتحدث عنه إختصاصي فالتلفاز و نحن نناقش الأمر مناقشة عائلية.. تقحم رأيها و كأن رأيها هو الصواب و بأن هذا الإختصاصي متخلف و المفروض كذا كذا.
و ما يغيضني أن أبي يقتنع بكلامها.. و لكن أنا لا أقنتع مطلقا بكلامها.. ما جعلها .. تستخدم المسكنه أمام أبي فترة سنوات.. و أدخلتني في مشاكل كثيرة و أحدها كان عظيما جدا بيني أنا و أبي.
فبدأت بأن تفتعل مشاكل معي و تخبر أبي بما هو تافه و تدخل عليه كلمات قلته في موقف قوي.. بالتالي يستغرب أبي .. و تقنعه بأنني تغيرت للأسوء و أصبحت إنسانه لا أطاق و كلامي زفت. و تقنعه ألا يفتح هذا الموضوع معي.. ما يجعله يتحامل علي .. و أصبحت المصيبة بيننا أنا و هو.. و قاطعني مدة 6 شهور .. هذا الكلام منذ حوالي 4 سنوات تقريبا. و سافرت و عادت من أمريكا و حصلت على الماجستير.
أما الآن فأنا لا أريد التحدث معها .. و أخاف أن يتقدم لي شخص للزواج .. فستتدخل هي .. لا محالة من هذا الأمر .. و ستجعل أبي يرفض .. ما سيجعلني أنا أدخل في صدام معه .. و لا مانع عندي أن أتمشكل معهم .. و مقاطعتي من جديد.. الآن سأثبت لأبي .. أن الحدود بنيت و ستبقى شامخة لا يلوجها أحد منهم.
في قرارتي هذا القرار .. و هو تحدي بيني و بين نفسي و بينهم .. لا أريد أو بالأحرى أرفض أن يعود كل شي كالسابق.. الغلبانة المسكينة التي تسمع الكلام.

أ.عادل
معبر رؤى

تتبللى و تتمسكن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تتبللى و تتمسكن   تتبللى و تتمسكن Emptyالسبت 23 أكتوبر 2010 - 5:25

خيراً رأيت وشراً كفيت

إن صدقت رؤياك ففيها والله أعلم ما يدل على أن أختك كثيرة الكلام والفلسفة والتدخل في كل شيء ولأنها مثقفة فلها طرقها الكثيرة بالإقناء وتعدد الأساليب ولذلك عليك فقط بتجنب الجدال والنقاش معها خاصة في أمورك الخاصة ولا تحاولي إقناعها بشيء بل تجنبي الخوض معها في الأحاديث التي لا طائل منها, لأن بعض الناس يعتد برأيه ويعادي من يخالفه وربما تكون أختك من هذا النوع, ولذلك أنت لك رأي وهي لها رأيها الخاص ولا تحاولي إقناعها برأيك فقط تمسكي برأيك دون جدال, ولا تحسسي أمك بهذا فقط غيري أسلوبك في التعامل معها ثم هي تعرف ذلك ولا تجادلك مرة أخرى.

والله أعلم بالحق والصواب
Rania Riad
عضو فعال
عضو فعال
Rania Riad

تتبللى و تتمسكن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تتبللى و تتمسكن   تتبللى و تتمسكن Emptyالسبت 23 أكتوبر 2010 - 15:28

حسنا سأفعل
أشكرك كثيرا يا شيخ
بارك الله فيك

تتبللى و تتمسكن
صفحة 1 من اصل 1